التنمر الإلكتروني في مدارس K-12

المقدمة

يقولون إن الأمر يتطلب قرية - فقد جلبت تربية الأطفال في عصر التكنولوجيا قضايا معقدة مثل متى يبدأ منح الطلاب إمكانية الوصول إلى التكنولوجيا. مع زيادة إمكانية الوصول ، تأتي المزيد من الفرص للاتجاهات الخطرة مثل التسلط عبر الإنترنت لإحداث فوضى في حياة الشباب ، وأحيانًا إلى حد الأزمة الكبرى.

عانى 12% من المراهقين في أمريكا من نوبة اكتئاب كبرى واحدة على الأقل.

للأسف ، تعرض 12% من المراهقين الأمريكيين لنوبة اكتئاب كبرى واحدة على الأقل على مدار عام. تؤثر اضطرابات القلق على 25.1% للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 18 عامًا. إن اقتران هذه الإحصائيات المروعة بالاتجاهات المحيطة بالتسلط عبر الإنترنت يرسم صورة عن كونك شابًا في عصر اليوم: ما يقرب من نصف الشباب في الولايات المتحدة يتعرضون للتنمر عبر الإنترنت. 95% من المراهقين الذين يشهدون التنمر على وسائل التواصل الاجتماعي يتجاهلون ذلك ، ويتركون الأمر دون الإبلاغ عنه.

شركة Lightspeed Systems® ، الشركة الرائدة في مجال تصفية الويب من مرحلة رياض الأطفال حتى نهاية التعليم الثانوي وإدارة الأجهزة
لمسح متخصصي تكنولوجيا المعلومات وكذلك أولياء الأمور في جميع أنحاء البلاد لمعرفة المزيد عن التسلط عبر الإنترنت اليوم في المدارس. لقد طرحنا أسئلة مهمة: كم مرة ترى التنمر الإلكتروني يحدث في المدرسة؟ ما هي مستويات الصف التي تختبرها أكثر؟ هل تعتقد أنها ستزداد أم تنقص في المستقبل؟ من الذي يجب أن يتحمل مسؤولية إيقاف التنمر عبر الإنترنت؟

أصوات من محترفي تكنولوجيا المعلومات من رياض الأطفال وحتى الصف 12 وأولياء الأمور

مستويات الصف التي تعاني أكثر من التسلط عبر الإنترنت

استخدام التكنولوجيا من أجل الخير

67.9% من محترفي تكنولوجيا المعلومات في رياض الأطفال حتى نهاية التعليم الثانوي يتتبعون نشاط المستخدم ، من حيث صلته بالتسلط عبر الإنترنت ، بقدر ما يريدون.

يراقب 47% دائمًا نشاط المستخدم للحد من التسلط عبر الإنترنت.

من المسؤول عن إنهاء الدورة؟

قال 40.5% من أولياء الأمور إنه يجب تحميل الآباء المسؤولية عن إيقاف التنمر عبر الإنترنت في رياض الأطفال وحتى الصف الثاني عشر. يضع 47% من محترفي تكنولوجيا المعلومات المسؤولية على الوالدين.
27.5% من الآباء ليسوا قلقين بشأن ما يراه أطفالهم على الإنترنت.

كم مرة يحدث التنمر عبر الإنترنت في مدرستك؟

صحيحة أو خاطئة:

زادت حوادث التسلط عبر الإنترنت في مدرستي ، وذلك بفضل زيادة الوصول إلى التكنولوجيا.

صحيحة أو خاطئة:

يحدث التنمر الإلكتروني بشكل متكرر في مدرستي.

عند حدوث حوادث ، يمكننا العمل مع الإدارة من خلال الإبلاغ عن أنماط سلوك الطلاب ووضع سياسات لمنع تكرارها.

ليندا ماكجينيس ، Comanche ISD

كم مرة يحدث التنمر الإلكتروني على الأجهزة المملوكة للمدرسة؟

ورقة بيضاء عن التسلط عبر الإنترنت 6

بدأنا بسؤال مجتمع من محترفي تكنولوجيا المعلومات من مرحلة رياض الأطفال حتى نهاية التعليم الثانوي عن رؤيته حول التنمر الإلكتروني في المدارس التي يعمل فيها هؤلاء المحترفون. مع زيادة وصول الطلاب
للتكنولوجيا ، مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية ، يقول 67.6% من موظفي تكنولوجيا المعلومات إن حوادث التنمر الإلكتروني في مدارسهم آخذة في الارتفاع ، وذلك بفضل الزيادة

التكنولوجيا في أيدي الطلاب. إنه إجراء موازنة دقيق يتمثل في تزويد الطلاب بالأدوات التي يحتاجون إليها للتعلم في العصر الرقمي ، وللأسف ، من الواضح أن هذا الوصول الجديد قد فتح الأبواب أمام زيادة التنمر عبر الإنترنت.

عندما سئلوا عما إذا كانوا يوافقون أو لا يوافقون على عبارة "يحدث التنمر الإلكتروني بشكل متكرر في مدرستي" ، وافق أكثر من الربع. عارضت الغالبية العظمى (73.5%) هذا البيان لأنه يتعلق بتجاربهم ، ونأمل أن نرى هذا الاتجاه يستمر. والجدير بالذكر أنه كانت هناك زيادة طفيفة في الاتفاق مع العبارة القائلة بأن التنمر الإلكتروني يحدث بشكل متكرر في المدارس العامة أكثر من المدارس الخاصة

أردنا معرفة مقدار سلوكيات التسلط عبر الإنترنت التي تمت ملاحظتها والتي يشهدها مجتمع تكنولوجيا المعلومات لدينا على الأجهزة التي توفرها المدرسة للطلاب. على مقياس "أبدًا ، أحيانًا ، بشكل متكرر ، ومستمر" قال 80% من المستجيبين "أحيانًا".

من بين 26.5% من فرق تكنولوجيا المعلومات الذين قالوا إن التنمر الإلكتروني يحدث بشكل متكرر في مدارسهم ، نتعمق في كيفية لعب دور مدرستهم في التسلط عبر الإنترنت. احتلت المدارس التي تضم 1001 إلى 5000 طالب المرتبة الأعلى في حوادث التسلط عبر الإنترنت.

لقد فتحت قدرات فك تشفير SSL في Lightspeed Filter ™ الباب لإنشاء تعاون أفضل بين الموظفين والطلاب في منطقتنا. نحن الآن قادرون على توسيع نطاق الموارد التي يمكننا توفيرها والبقاء متوافقين مع CIPA بدون مشاكل. "

إريك مالمبرغ ، جنوب ليهاي SD

من الذي يتعرض للتنمر؟ من هو الفتوة؟

النمو صعب اليوم - مع تقدم الطلاب في مستويات الصفوف الدراسية ، يستمرون في مواجهة تحديات جديدة على طول الطريق. على المستوى الشخصي ، يمكن لأي شخص مر بنظام مدرسي أن يفكر في الأحداث وزملاء الدراسة والمعلمين الذين جعلوا الحياة في ذلك الوقت رائعة - وأحيانًا صعبة.

لقد طلبنا من فرق تكنولوجيا المعلومات الإبلاغ عن مستويات الصفوف المسؤولة عن التنمر الإلكتروني على الآخرين. وبالعكس ، أردنا أيضًا معرفة مستوى الصف الذي كان الأكثر استهدافًا من قِبل المتنمرين عبر الإنترنت. تشير الردود على الاستطلاع إلى أن طلاب الصف السابع هم أكثر ضحايا ومرتكبي التنمر عبر الإنترنت. بالنسبة لضحايا التنمر عبر الإنترنت ، تم ربط الصفين السادس والتاسع بالمركز الثاني ، يليه الصف الثامن. بالنسبة لأولئك المسؤولين عن التنمر ، جاء الصفان الثامن والسادس في المرتبة الثانية والثالثة على التوالي.

ماذا يحدث عندما يرى قسم تكنولوجيا المعلومات تنمرًا عبر الإنترنت؟

كم مرة على مدار العام تصعد حالات التسلط عبر الإنترنت للآباء أو المسؤولين أو المعلمين؟

[Lightspeed Alert ™] قوي للغاية. لقد أعجبت بالفعل بالإخطارات والتنبيهات ، فالمدارس والإدارة لديها القدرة على تلقيها ومراجعتها.

لين فيليبس ، فول ماونتن الإقليمي SD

كم مرة تتدخل الإدارة عندما يلاحظون التنمر: غير الرقمي والرقمي؟

كيف يتتبع محترفو تكنولوجيا المعلومات من مرحلة رياض الأطفال حتى نهاية التعليم الثانوي التنمر الإلكتروني

هل تقوم بتتبع نشاط المستخدم ، من حيث صلته بالتسلط عبر الإنترنت ، بقدر ما ترغب في ذلك؟

ورقة بيضاء بشأن التسلط عبر الإنترنت 9

بالنسبة لبعض الطلاب الأصغر سنًا ، كان من المفيد جدًا استخدام قواعد ما بعد المدرسة في مرشح Lightspeed لتخصيص خطة للطلاب الفرديين ".

ليزا باري جينكينز ، مدرسة ويتفيلد

هل يتتبع فريقك نشاط المستخدم للحد من التسلط عبر الإنترنت؟

ورقة بيضاء عن التسلط عبر الإنترنت 10

يعد تتبع نشاط المستخدم على الأجهزة في المدرسة أمرًا أساسيًا لفهم كيفية استفادة الطلاب من التكنولوجيا المقدمة لتعزيز تعلمهم. لقد سألنا مجتمع محترفي تكنولوجيا المعلومات لدينا عما إذا كانوا يتتبعون نشاط المستخدم ، من حيث صلته بالتسلط عبر الإنترنت ، بقدر ما يرغبون في ذلك. قالت الغالبية العظمى (67.9%) إنهم يتتبعون بقدر ما يريدون. تمثل الميزانية والموارد دائمًا تحديًا ، ومن المثير للاهتمام أن 68.1% من فرق تقنية المعلومات المكونة من خمسة موظفين أو أقل قالوا إنهم سعداء بقدرات التتبع لديهم.

أردنا معرفة ما إذا كانوا يستخدمون بيانات تقارير قوية لتتبع النشاط في محاولة للحد من التسلط عبر الإنترنت. قال 47% من محترفي تكنولوجيا المعلومات إنهم يراقبون دائمًا هذا النشاط بينما يتتبع 32.4% ولكن قد لا يكون لديهم منع التسلط عبر الإنترنت في مقدمة أهدافهم. 5.9% من المستجيبين لا يتتبعون النشاط.

مرة أخرى ، هناك حاجة إلى مزيد من البيانات لاستخلاص استنتاجات قوية. عند مراقبة المصطلحات التي تم الإبلاغ عنها والنشاط المشبوه ، يجب أن تكون تلك التنبيهات مرئية في لحظات حدوثها
ضروري. هذا هو السبب في أن Lightspeed Alerts تدمج التنبيهات في الوقت الفعلي لمساعدة فرق تكنولوجيا المعلومات في تلقي إشعارات لعمليات البحث الخطيرة أو المشبوهة المحتملة أو أي نشاط آخر عبر الإنترنت لمراجعته في أي لحظة.

الاتجاهات في التنمر الإلكتروني: ما رأي المحترفين؟

هل تعتقد أن حالات التنمر عبر الإنترنت ستزداد في العام الدراسي 2017-2018؟

ورقة بيضاء عن التسلط عبر الإنترنت 11

بالنظر إلى أن محترفي تكنولوجيا المعلومات في مرحلة رياض الأطفال حتى نهاية التعليم الثانوي يمكنهم الوصول إلى كميات هائلة من البيانات حول كيفية استخدام الطلاب للأجهزة المملوكة للمدرسة ، أردنا أن نعرف ما يفكرون فيه إلى أين تتجه اتجاهات التسلط عبر الإنترنت

عندما سئلوا عما إذا كانوا يعتقدون أن حالات التنمر عبر الإنترنت ستزيد هذا العام الدراسي ، كان المشاركون صريحين. للأسف ، يعتقد الثلث تقريبًا أنه سيرتفع على الأرجح مع قول 6% تقريبًا إنه سيزيد بالتأكيد. قال 17.6% أنه لن يزيد.

بالتفكير في الماضي على مدى السنوات الخمس الماضية ، قال 55.9% إن التنمر ، بشكل عام ، يحدث أكثر في مدارسهم ، بنسبة تقارب 50/50 من أولئك الذين قالوا إنه لم يكن يحدث كثيرًا. لا يزال التنمر عبر الإنترنت يمثل مشكلة وقلقًا بالنسبة لـ K-12.

طلبنا من الآباء مقارنة التأثير السلبي للتنمر عبر الإنترنت قبل خمس سنوات بتأثيره اليوم. عندما سُئل عما إذا كان التنمر عبر الإنترنت يمثل مشكلة أكبر للأطفال اليوم عما كان عليه قبل خمس سنوات ، قال 95% من الآباء إنه كان كذلك.

هل تفضل تقييد وصول الطفل إلى التكنولوجيا بدلاً من منحه فرصة ليكون ضحية للتنمر عبر الإنترنت؟ إنه اختيار صعب لكثير من الآباء وكل موقف مختلف. عندما سُئل الآباء عما إذا كانوا يفضلون تقييد الوصول إلى التكنولوجيا بدلاً من فتح أطفالهم للتنمر عبر الإنترنت ، قال 74% أنهم سيفعلون ذلك.

قال 95% من أولياء الأمور إن وسائل التواصل الاجتماعي تديم التنمر عبر الإنترنت ، ولكن من المثير للاهتمام أن 51.8% من الآباء الذين لديهم أطفال يقعون في فئة عمرية ستلتحق حاليًا بمدرسة K-12 (من 6 إلى 18 عامًا) تسمح لأطفالهم باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

خاتمة

اعترف 12% ممن تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عامًا بالتسلط عبر الإنترنت على الآخرين في حياتهم. بالنسبة للعديد من الشباب ، يمكن أن تكون وسائل التواصل الاجتماعي بوابة للانتباه غير المرغوب فيه والتعليقات الضارة التي يدلي بها أقرانهم.

التنمر الإلكتروني هو نتيجة لزيادة الوصول إلى التكنولوجيا للشباب ، حيث يجب على المدارس وأولياء الأمور والطلاب أنفسهم أن يأخذوها على محمل الجد للمساعدة في الحد من حالات التنمر عبر الإنترنت الآن وفي السنوات المقبلة.

في الوقت الحالي ، من الواضح أن فرق تكنولوجيا المعلومات يجب أن تظل مجتهدة ، وأن تواصل مراقبة وتتبع نشاط الطلاب لمساعدة الطلاب وتجنب حالات الأزمات المحتملة.

في حين أن هناك العديد من الأفراد الذين يمكنهم مساعدة الأطفال الذين يقعون ضحايا للتنمر عبر الإنترنت ، فإن الجهود المشتركة للآباء وموظفي المدرسة هي المفتاح.

من واجب فريق تكنولوجيا المعلومات تتبع نشاط المستخدم بشكل شامل ، بغض النظر عن مكان استخدام الطلاب للأجهزة المدرسية. تستفيد شركة Lightspeed Systems من عقدين من تجربة تصفية الويب وتوفر حلولًا قوية للحفاظ على سلامة الطلاب وعلى المسار الصحيح من خلال التعلم عبر الإنترنت.

هل أنت مستعد للتبديل إلى التصفية السحابية وتغطية جميع أجهزتك ، بغض النظر عن نظام التشغيل أو مكان وجودها؟ تم إعداد مرشح Lightspeed في 15 دقيقة ويمنح تكنولوجيا المعلومات تحكمًا كاملاً في عملية النشر 1: 1. احصل على تحليل المحتوى في الوقت الفعلي وتقارير الأنشطة التي تم الإبلاغ عنها في متناول يدك مع الحفاظ على عائد الاستثمار للنشر مرتفعًا مع تحديد الموقع الجغرافي للجهاز المفقود أو المسروق. فك تشفير SSL سلس ، ويتطلب 0 ملفات PAC أو شهادات الثقة أو الوكلاء. ابدأ العمل بسرعة وحافظ على حماية طلابك.

المنهجية

بالنسبة لاستجابات تكنولوجيا المعلومات لدينا ، أرسلنا الاستبيان إلى مجتمع عملاء Lightspeed Systems وغير المتخصصين في تكنولوجيا المعلومات K-12 للإجابة. استجاب ما مجموعه 34 من المتخصصين في تكنولوجيا المعلومات العاملين في K-12. بعد ذلك ، تم أيضًا مسح 200 من الوالدين في مسح إضافي منفصل. تم جمع الردود طوال شهر سبتمبر 2017.

قراءة متعمقة

Already a Lightspeed Systems customer or partner?

Cyberbullying in K-12 Schools

Introduction

They say it takes a village — raising kids in the age of technology has brought complex issues such as when to start giving students access to technology. With the increase of access comes more opportunities for dangerous trends like cyberbullying to wreak havoc on a young person’s life, sometimes even to the point of major crisis.

12% of America’s adolescents have experienced at least one major depressive episode.

Sadly, 12% of America’s adolescents have experienced at least one major depressive episode over the course of a year. Anxiety disorders affect 25.1% of children between 13 and 18 years old. Coupling these sobering statistics with trends surrounding cyberbullying paint a picture of being young in today’s age: Nearly half of young people in the US report being cyberbullied. 95% of teens who witness bullying on social media ignore it, letting it go unreported.

Lightspeed Systems®, the leader in K-12 web filtering and device management, set out
to survey IT professionals as well as parents around the country to learn more about cyberbullying today in schools. We asked critical questions: how often do you see cyber- bullying happen at school? Which grade levels experience it most? Do you think it will increase or decrease in the future? Who should be held responsible for stopping online bullying?

Voices From K-12 IT Professionals and Parents

Grade Levels Suffering Most from Cyberbullying

Using Technology for Good

67.9% of IT professionals in K-12 are tracking user activity, as it pertains to cyberbully- ing, as much as they’d like.

47% are always monitoring user activity to curb cyberbullying.

Who is responsible to end the cycle?

40.5% of Parents said parents should be held responsible to stop cyberbullying in K-12. 47% of IT professionals places the responsibility on the parents.
27.5% of parents are not worried about what their child views online.

How Often Does Cyberbullying Happen in Your School?

True or False:

Cyberbullying incidents have increased at my school, thanks to more access to technology.

True or False:

Cyberbullying happens frequently at my school.

When incidents arise, we are able to work with the administration by reporting on student behavior patterns and setting up policies to prevent recurrences.

Linda McGinnis, Comanche ISD

How often is cyberbullying happening on school-owned devices?

cyberbullying-whitepaper6

We started by asking a community of K-12 IT professionals its insights into cyberbullying at the schools in which these professionals work. With an increase of student access
to technology, such as laptops, tablets and smartphones, 67.6% of IT employees say incidents of cyberbullying at their schools have been on the rise, thanks to an increase

of technology in the hands of students. It’s a delicate balancing act of providing students with the tools they need to learn in a digital age, as sadly, it’s apparent that this new- found access has opened doors to a rise of cyberbullying.

When asked if they agreed or disagreed with the statement “Cyberbullying happens frequently at my school” more than one-quarter agreed. A vast majority (73.5%) disagreed with that statement as it pertained to their experiences, and we hope to see that trend continue. Notably, there was a slight increase in agreement with the statement that cyberbullying happens more frequently in public schools than in private schools

We wanted to know how much of the observed cyberbullying behaviors our IT community witnesses occurs on devices provided to students by the school. On a scale of “never, sometimes, frequently, and constantly” nearly 80% of respondents said “sometimes.”

Of the 26.5% of IT teams who said cyberbullying happens frequently at their schools, we dove into how the size of their school played into cyberbullying. Schools with 1,001 to 5,000 students ranked highest in incidences of cyberbullying.

SSL decrypting abilities in Lightspeed Filter™ have opened the door to creating better collaboration between staff and students in our district. We are now able to broaden what resources we can provide and remain CIPA-compliant with no issues.”

Erik Malmberg, Southern Lehigh SD

Who Gets Bullied? Who is the Bully?

Growing up is hard today — as students move up grade levels, they continue to encounter new challenges along the way. On a personal level, anyone who has been through a school system can think back on the events, classmates, and teachers who made life at that time great — and sometimes difficult.

We asked IT teams to report on which grade levels were responsible for cyber- bullying others. Vice versa, we also wanted to know which grade level was most frequently targeted by cyberbullies. Survey responses indicate that seventh graders are the most frequent victims and perpetrators of cyberbullying. For victims of cyberbullying, 6th and 9th grades tied for second place, followed by 8th grade. For those responsible for bullying, 8th and 6th grades came in second and third places, respectively.

What Happens When IT Sees Cyberbullying?

How often over the course of a year do you escalate cyberbullying instances to parents, administrators or teachers?

[Lightspeed Alert™] is extremely powerful. I am already impressed with the notifications and alerts the schools and administration have the power to receive and review.

Lynne Phillips, Fall Mountain Regional SD

How often does administration step in when they observe bullying: both non-digital and digital?

How K-12 IT Professionals Track Cyberbullying

Are you tracking user activity, as it pertains to cyberbullying, as much as you’d like to?

cyberbullying-whitepaper9

For some of our youngest students, it’s been so helpful to use After-School Rules in Lightspeed Filter to customize a plan for individual students.”

Lisa Barry Jenkins, Whitfield School

Is your team tracking user activity to curb cyberbullying?

cyberbullying-whitepaper10

Tracking user activity on devices at school is key to understanding how students are leveraging the provided technology to advance their learning. We asked our community of IT pros if they are tracking user activity, as it pertains to cyberbullying, as much as they’d like to. The vast majority (67.9%) said they are tracking as much as they’d like. Bud- get and resources are always a challenge, and interestingly enough, 68.1% of IT teams made up of five or fewer employees said they are happy with their tracking abilities.

We wanted to know if they are using powerful reporting data to track activity in an attempt to curb cyberbullying. 47% of IT pros said they are always monitoring for this activity while 32.4% are tracking but may not have cyberbullying prevention on the fore- front of their objectives. 5.9% of respondents are not tracking activity.

Again, more data is needed to draw solid conclusions. When monitoring for flagged terms and suspicious activity, having those alerts be visible at the moments they occur
is essential. That’s why Lightspeed Alerts integrates real-time alerts to help IT teams receive notifications for possible dangerous or suspicious searches or other online activity to review at a moment’s notice.

Trends in Cyberbullying: What do the professionals think?

Do you think instances of cyberbullying will increase in the 2017-2018 school year?

cyberbullying-whitepaper11

Given that IT professionals in K-12 have access to incredible amounts of data about how students use school-owned devices, we wanted to know what they think about where cyberbullying trends are headed

When asked if they thought instances of cyberbullying will increase this school year, the respondents were candid. Sadly, nearly one-third think it will probably increase with nearly 6% saying it will definitely increase. 17.6% said it would not increase.

Thinking back over the last 5 years, 55.9% said bullying, in general, is happening more at their schools, a near 50/50 split from those who said it was not happening more often. Cyberbullying remains a problem and concern for K-12.

We asked parents to compare the negative impact of cyberbullying five years ago to its impact today. When asked if cyberbullying is a bigger problem today for kids than it was five years ago, 95% of parents said it was.

Would you rather limit a child’s access to technology than give them a chance to be a victim of cyberbullying? It’s a tough choice for many parents and every situation is differ- ent. When parents were asked if they would rather limit access to technology than open their children to cyberbullying, 74% said they would.

95% of parents said social media perpetuates cyberbullying, yet interestingly, 51.8% of parents with children who fall into an age group that would currently attend a K-12 school (6-18 years old) allow their children to use social media.

Conclusion

12% of 12-17 year olds have admitted to cyberbullying others in their lifetimes. For many young people, social media can be a gateway to unwanted attention and damaging comments made by peers.

Cyberbullying is a consequence of increased access to technology for young people that schools, parents and students themselves must take seriously to help curb instances of cyberbullying now and in future years to come.

For now, it’s clear that IT teams must remain diligent, and continue to monitor and track student activity to help students and avoid potential crisis situations.

While there are many individuals that can help children who are victims of cyberbullying, the combined efforts of parents and school employees are key.

It’s the duty of an IT team to be tracking user activity holistically, no matter where students are using school devices. Lightspeed Systems leverages two decades of web filtering experience and powers robust solutions to keep students safe and on-track with their online learning.

Ready to make the switch to cloud filtering and cover all of your devices, no matter what OS they are or where they are? Lightspeed Filter is set up in 15 minutes and gives IT complete control over a 1:1 deployment. Get real-time content analysis and flagged activity reports right at your fingertips while keeping your deployment ROI high with lost or stolen device geolocation. SSL decryption is seamless, requiring 0 PAC Files, trust certs, or proxies. Get up and running fast and keep your students protected.

Methodology

For our IT responses, we sent the survey to our community of Lightspeed Systems customers and non-customer K-12 IT professionals to answer. A total of 34 IT professionals working in K-12 responded. Then, 200 parents were also surveyed in a separate, additional survey. Responses were collected throughout the month of September 2017.

Further Reading