المنطقة المعتمدة على البيانات

هل تريد المزيد من البيانات؟

نظرًا لأن المزيد والمزيد من حياة طلابنا وتعلمهم يحدث على أجهزتهم ، تصبح البيانات المتعلقة بهذا النشاط مصدرًا أكثر قوة للمدارس. يمكن للمعلومات الصحيحة في الوقت المناسب أن تحافظ على أمان الطالب المعرض للخطر ، وتحمي خصوصية الطلاب ، وتحسن التطوير المهني وتعظيم عائد الاستثمار. عندما يكون لديك البيانات الصحيحة ، يمكنك رؤية تغييرات دقيقة في اهتمامات وسلوكيات الطلاب الفرديين بالإضافة إلى تتبع اتجاهات الفصول الدراسية والمدارس وحتى المناطق. يمكنك مراقبة نشاط الطالب للقبض على التسلط عبر الإنترنت وإيذاء النفس والتصدي له في الوقت الفعلي. يمكنك التأكد من أن كل جهاز ومتصفح وتطبيق قيد الاستخدام متوافق وسيظل متوافقًا. يمكنك بسهولة مشاركة المعلومات مع أولياء الأمور والمدرسين ومديري المدارس الذين يحتاجون إليها. يمكنك اتخاذ قرارات لمدرستك تسهل على المعلمين التدريس وتيسير تعلم الطلاب.

ضع كل هذه البيانات القوية في متناول يدك في تقارير الأنشطة سهلة القراءة والتنفيذ.

يمكن للبيانات الصحيحة أن تفعل الكثير. إذن ، ما الذي يجعل البيانات هي البيانات الصحيحة؟ يجب أن يكون من السهل عليك الوصول والفهم ، وآمن ، وقادر على المشاركة ، وكامل ، وقابل للتنفيذ. منتجات Lightspeed Systems® ، مثل Lightspeed Filter ™ و Lightspeed Analytics ™ ، ضع كل هذه البيانات القوية في متناول يدك في سهولة القراءة ، سهل العمل على تقارير النشاط.

ما الذي يبحث عنه المستخدمون؟

هذا سؤال كبير يتغير من مستخدم لآخر ومن دقيقة إلى دقيقة. تريد أن تكون قادرًا على الوصول إلى بيانات البحث بسرعة وسهولة وتريد أن توفر لك هذه البيانات
بمعلومات خاصة بالمستخدم بالإضافة إلى نظرة عامة على قسم كامل من نشاط المستخدم. إن معرفة نوع المحتوى الذي يبحث عنه المستخدمون ، وما هي عمليات البحث الجديدة التي تظهر فجأة ، وما هي عمليات البحث التي تتجه بمرور الوقت ، يمنحك الكثير من الأفكار حول ما يدور في العقل الجماعي لجسم الطالب ، مما يسمح لك بإدارة وصول المستخدم والاحتفاظ الطلاب بأمان.

ماذا يمكنك أن تفعل بهذه المعلومات؟

  • احصل على نظرة عامة على عمليات البحث الشائعة عبر قسم كامل من المستخدمين

  • شاهد عمليات البحث الجديدة في الوقت الفعلي

  • حدد مصطلحات البحث التي يجب إضافتها إلى قائمة البحث المحظورة

  • ضمان الاستخدام المناسب للأدوات الرقمية

ما أنواع المحتوى الأكثر شيوعًا؟

لقد اشتريت أجهزة وموارد رقمية للتعليم - ولكن كيف يتم استخدامها بالفعل؟ باستخدام تقرير سهل حول "أهم الأنشطة" ، يمكنك معرفة أنواع محتوى الويب الذي يصل إليه المستخدمون جميعًا في مخطط دائري سهل الفهم مقسم إلى فئات مفيدة.

ماذا يمكنك أن تفعل بهذه المعلومات؟

  • احصل على فكرة عامة عما يفعله المستخدمون على الويب

  • قم بتزويد السبورة بالبيانات لإظهار أن الأجهزة تستخدم في التعليم

  • حدد المناطق التي يفقد فيها الطلاب التركيز والتي قد تحتاج إلى حظر

     

    إن معرفة ما يفعله المستخدمون هو الخطوة الأولى
    لمساعدتهم على القيام بالمزيد من الأشياء الصحيحة
    وأقل من الأشياء الخاطئة. أعلى نشاط
    يستند التقرير إلى التركيز على التعليم
    الفئات في Lightspeed Filter (حتى تحصل على معلومات مفيدة على الفور) ولكنها أيضًا قابلة للتخصيص (حتى تتمكن من معرفة كيف تتلاءم أفضل الموارد الداخلية مع المزيج).

مكّن [Lightspeed Filter] منطقتنا من السماح بأمان وثقة للأجهزة 1: 1 بالعودة إلى المنزل مع الطلاب. تتم مراقبة نشاط الويب وتصفيته وحظره حسب الحاجة ".

لين فيليبس ، مقاطعة مدارس فال ماونتن الإقليمية

من هم الطلاب في خطر؟

تتطلب الموازنة بين الفوائد التعليمية للجهاز والمخاطر المحتملة التي يسببها مستوى عالٍ من اليقظة والفهم والقدرة على العمل. يجب أن تكون قادرًا على معالجة المشكلات العاجلة مثل التسلط عبر الإنترنت والعنف وإيذاء النفس في الوقت الفعلي. تحتاج إلى معرفة المحتوى الذي يمكن للأطفال الوصول إليه إذا كانوا يستخدمون أي مصطلحات بحث عن علامة تحذير مبكر ، وكيف يتفاعلون مع أجهزتهم ومع بعضهم البعض وكيف يتغير سلوكهم بمرور الوقت. الأهم من ذلك كله ، يجب أن تكون قادرًا على التصرف بناءً على تلك البيانات. بناءً على الموقف ، قد تحتاج إلى تقييد الوصول على الفور ، أو مشاركة المعلومات بأمان مع أعضاء فريق العمل الذين يشكلون جزءًا من فريق استجابة الطالب أو مجرد مراقبة الطالب عن كثب.

ماذا يمكنك أن تفعل بهذه المعلومات؟

  • تحسين سلامة الطلاب في منطقتك

  • اكتشف الطلاب المعرضين للخطر بسرعة

  • وفر الوقت مع التنبيهات في الوقت الفعلي مع المعلومات الأساسية ، والتي يتم إرسالها إلى الأفراد المعينين بناءً على القواعد المخصصة

  • ضبط وتخصيص وصول الطلاب (جعل المواقع للقراءة فقط ، وإيقاف التعليقات ، وتقييد المحتوى) بناءً على الاستخدام غير المناسب أو التنمر

  • راقب اتجاهات السلامة في المستخدمين الفرديين والصفوف والمدارس

    الحفاظ على سلامة المدرسة هو مصدر قلق الجميع. يقوم برنامج Lightspeed Alert ™ بالمراقبة نيابة عنك ، مما يساعدك على تحديد الأطفال المعرضين للخطر ، والتدخل والحصول على تنبيهات للبالغين المناسبين في الوقت الفعلي. يعمل عبر الأنظمة الأساسية والمواقع والمتصفحات لإجراء تحليل أكثر شمولاً. ولتسهيل الأمر على الموظفين المرهقين ، يتيح لك Lightspeed Alert تفويض المسؤولين بشكل آمن وإدارة الحالات عبر فريق باستخدام سجلات تدقيق وعناصر تحكم إدارية.

كيف يمكن أن يكون البث آمنًا؟

اعتاد موقع YouTube أن يكون أحد أصعب الأمور بالنسبة للمدارس للتحكم في الوصول إليه ومراقبة استخدامه. إلى جانب جميع مقاطع الفيديو التعليمية والثرية على YouTube ، تأتي مجموعة من مقاطع الفيديو والتعليقات غير اللائقة. ومع تحميل أربعمائة ساعة من الفيديو على YouTube كل دقيقة - لا يمكنك الاعتماد على موقع البث

لمراقبة محتواه والإبلاغ عنه قبل أن يتمكن الطلاب من الوصول إليه. يجب أن تتحكم في ما يمكن لطلابك مشاهدته وما لا يمكنهم مشاهدته. أنت بحاجة إلى طريقة ذكية للتعامل مع تدفق الفيديو حتى تتمكن من التأكد من أن المحتوى الذي يصل إليه المستخدمون دائمًا آمن ومناسب وتعليمي.

ماذا يمكنك أن تفعل بهذه المعلومات؟

  • احصل على المحتوى الجيد على YouTube ، بدون السيئ

  • تعرف على من (المستخدمون ، المجموعات ، المدارس) يستخدم YouTube ولأي محتوى

  • إدارة الاتجاهات لاكتشاف (وحظر) مقاطع الفيديو الفيروسية التي تشتت انتباه المستخدمين بسرعة

  • حافظ على شبكتك وعرض النطاق الترددي تحت السيطرة

    يمنحك مرشح Lightspeed عناصر التحكم التي تحتاجها للحفاظ على سلامة المستخدمين وأداء مهامهم ، حتى على YouTube. ويسهّل تقرير نظرة عامة على YouTube مراقبة الاستخدام وإجراء التعديلات حسب الحاجة. تعرف على اتجاهات نشاط YouTube بمرور الوقت ، وشاهد أفضل مقاطع الفيديو ، وانتقل إلى المستخدمين الفرديين أو مقاطع الفيديو للتحقيق أو استكشاف الأخطاء وإصلاحها بسرعة.

هل يتم استخدام المنتجات التكنولوجية بشكل فعال؟

يتم اتخاذ قرارات مالية كبيرة بشأن مدى فعالية أدواتك التقنية. تحتاج إلى معرفة الأدوات التي يتم استخدامها ومتى وكيف يتم استخدامها بشكل جيد ومن قبل من. إذا كان هناك نقص في استخدام نظامك ، فأنت بحاجة إلى معرفة من لا يستخدمها ولماذا. (هل هي مجرد مشكلة في الاتصال أم أنك بحاجة إلى ضبط بعض التطوير المهني؟) فأنت تريد معرفة الأدوات الأكثر جاذبية والأدوات التي يمكنك الاستغناء عنها.

ماذا يمكنك أن تفعل بهذه المعلومات؟

  • انظر إلى أين تذهب أموالك

  • اضبط ميزانيات التقنية بناءً على بيانات الاستخدام الفعلي

  • حدد الأدوات غير المستخدمة أو غير المستخدمة بشكل كافٍ لدفع التبني أو التخطيط للتطوير المهني

  • تتبع الاتجاهات في الاستخدام

  • قم بإجراء محادثات أكثر إنتاجية مع أصحاب المصلحة الآخرين بتقارير مفصلة ودقيقة

  • وفر الوقت مع إعداد التقارير لجميع الموارد المدمجة في نظام أساسي واحد

    باستخدام Lightspeed Analytics ، يتم تجميع كل هذه المعلومات في مكان واحد يسهل الوصول إليه. مسلحًا بهذه المعرفة ، يمكنك اتخاذ قرارات مستنيرة من شأنها تمكين المعلمين والطلاب والفصول لتحقيق أقصى استفادة من كل ترخيص تشتريه ، وبالتالي زيادة قدرتهم على التعلم وعائد الاستثمار.

الارتباط

كلما زادت معرفتك بتفاعل المستخدمين مع مواردك ، زادت قدرتك على جعل هذه الموارد تعمل لصالح مدرستك. هذا يعني معرفة ليس فقط التطبيقات الأكثر استخدامًا ، ولكن أيضًا التطبيقات الأكثر استخدامًا. في حين أن رؤية المشاركة العالية أمر مثالي ، فإن رؤية مستويات المشاركة المنخفضة يمكن أن تكون مفيدة للغاية. سواء كانت مشكلة تقنية ، أو مسألة تطوير مهني أو تعليم الطلاب ، أو مجرد تفضيل المستخدم ، ستساعدك هذه البيانات على تحسين اختيار التطبيق الخاص بك لتلبية احتياجات منطقتك.

تُظهر لك Lightspeed Analytics مستويات مشاركة المستخدم لكل تطبيق في نظامك

ماذا يمكنك أن تفعل بهذه المعلومات؟

  • تعرف على الموارد التي يتم اعتمادها واستخدامها أكثر من غيرها

  • خطط للتطوير المهني أو التدريب على الأدوات المهمة التي لا تحظى بتبني ومشاركة منخفضة

  • حدد أعلى المستخدمين لديك وأدنى المستخدمين للتعليق

  • زيادة التعلم من خلال شحذ التطبيقات التي تعمل بشكل أفضل لمنطقتك

    تُظهر لك Lightspeed Analytics مستويات تفاعل المستخدم لكل تطبيق في نظامك ، بحيث يمكنك أن ترى بوضوح كيف تتراكم الأدوات المختلفة مع بعضها البعض. عندما تعرف ما الذي يعمل وما لا ينجح ، فمن السهل اتخاذ قرار ذكي بشأن كيفية المضي قدمًا.

هل لديك أي تطبيقات روغ خطيرة؟

تتحرك التكنولوجيا بشكل أسرع من أي وقت مضى ، ويمكن للعديد من هذه التطبيقات الجديدة والمثيرة أن تغذي التعلم والمشاركة في الفصل الدراسي. ولكن مع اعتماد كل هذه التكنولوجيا الجديدة يأتي قدر معين من المخاطر ؛ لهذا السبب قمت بتنفيذ عمليات فحص للأدوات الجديدة. لكن معظم المدارس لا تعرف جميع التطبيقات "المارقة" التي لم يتم التحقق منها والتي يتم استخدامها.

ماذا يمكنك أن تفعل بهذه المعلومات؟

  • اكتشاف التطبيقات المارقة قيد الاستخدام خارج عمليات فحص تكنولوجيا المعلومات (وحظرها إذا لزم الأمر)

  • تأكد من أن الأدوات متوافقة

  • حدد مستخدمين ومجموعات معينة يستخدمون أدوات غير مقيدة

جعلت التحليلات ، وإمكانيات الفصول الدراسية ، وسهولة الاستخدام المذهلة للغاية من Lightspeed [Filter] أمرًا لا يحتاج إلى تفكير بالنسبة لنا.

بوبي الكسندر ، مدارس ديفيس العامة

هل بياناتك الحساسة آمنة؟

تريد أن تتبنى مدرستك كل منتج تقني جديد ومحسّن ، لكن من الواضح أنه لا يمكنك فعل ذلك على حساب خصوصية بيانات الطالب. كيف تحافظ على توازن دعم الحرية الأكاديمية مع حماية البيانات الحساسة من التعرض للخطر؟ أنت تتعقب كل تطبيق في نظامك ، وتضمن أن كل تطبيق متوافق ويلتزم بجميع الإرشادات وتحتفظ بكل هذه المعلومات في موقع مركزي واحد.

ماذا يمكنك أن تفعل بهذه المعلومات؟
• الاحتفاظ ببيانات الخصوصية وعرضها في مكان مركزي واحد

• تأكد من أن كل تطبيق يلتزم بجميع الإرشادات

• حماية بيانات الطلاب الحساسة

قد تكون التكنولوجيا الجديدة مثيرة ، لكن اعتماد منتجات خطرة و / أو محفوفة بالمخاطر ليس خيارًا عندما تكون خصوصية بيانات الطالب على المحك. تساعد Lightspeed Analytics على حماية جميع البيانات الحساسة في منطقتك من خلال إعداد تقارير قوية عن التطبيقات وشهادات ومخاطر الخصوصية / أمان البيانات.

كيف يتصرف الطالب الفردي؟

يمكن أن يمنحك الحصول على نظرة عامة حول كيفية تصرف المستخدمين عبر الإنترنت فكرة عن كيفية أدائهم بشكل جماعي ، ولكن لضمان سلامة كل طالب ، تحتاج إلى نظرة ثاقبة على نشاط التصفح الفردي. إذا كنت تعلم أن طالبًا ما لديه مشكلة ، فأنت تريد أن تكون قادرًا على تتبع نشاطه وتحديد الإجراء الذي يجب اتخاذه. بالمقابل

إذا رأيت اتجاهًا في السلوك عبر مجموعة واسعة من الطلاب ، فأنت تريد أن تكون قادرًا على التعمق في هذا النشاط ومعرفة بالضبط الطلاب الذين يفعلون ماذا.

ماذا يمكنك أن تفعل بهذه المعلومات؟

• مراقبة نشاط التصفح بمرور الوقت

• انظر أهم الأنشطة مقسمة حسب الفئة

• مراقبة عمليات بحث الطالب وأنشطته من أجل السلامة 

• تعرف على عدد عمليات البحث والمواقع التي تم حظرها

• تتبع مواقع الطالب الأكثر زيارة وأهم عمليات البحث

• انظر حالات تنبيه Lightspeed والنشاط التفصيلي

• مشاركة تقارير المستخدم بأمان مع أصحاب المصلحة الآخرين

عندما تحتاج إلى التعمق في تفاصيل مستخدم فردي (لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها أو التحقيقات أو بناءً على طلب المعلمين والمسؤولين) ، فإن Lightspeed Filter يحتوي على جميع المعلومات التي تحتاجها في تقارير نشاط المستخدم المعدة مسبقًا والتي توفر الاتجاهات بالإضافة إلى التفاصيل. توفر تقارير المستخدم نظرة عامة شاملة على النشاط عبر أجهزة ومواقع متعددة.

كيف يتصرف الطالب الفردي؟

تعد لوحات المعلومات والنظرات العامة الرسومية رائعة لتحديد الاتجاهات ، ولكن في بعض الأحيان تحتاج إلى التعمق في التفاصيل ويتيح لك تقرير شامل عن كل شيء القيام بذلك.

ماذا يمكنك أن تفعل بهذه المعلومات؟

• مشاهدة كل النشاط في مكان واحد

• تصفية أو البحث للعثور على ما تبحث عنه بالضبط

• تصدير التقارير للمراجعة في وضع عدم الاتصال أو استخدامها في أنظمة أخرى

يتضمن مرشح Lightspeed Web Activity Log in حركة المرور المحظورة والمسموح بها وعمليات البحث ومقاطع فيديو YouTube وكل شيء آخر يقوم به المستخدم عبر الإنترنت في تقرير واحد مثالي لتحقيقات الطب الشرعي والغوص العميق.

كيف يتصرف الطالب الفردي؟

يمكن أن تكون البيانات الصحيحة مصدرًا قويًا يقود النجاح للطلاب والمعلمين والمدارس. لكن قد يكون الحصول على البيانات الصحيحة أمرًا صعبًا. توفر لك Lightspeed Systems البيانات الأساسية التي تحتاجها ، دون إغراقك بالكثير من المعلومات التي لا تحتاجها. من خلال المعلومات الشاملة في تقارير Lightspeed ، ستتمكن من رؤية نشاط كل مستخدم بالتفصيل وكذلك رؤيته في سياق ما يفعله المستخدمون الآخرون والمجموعات والفصول الدراسية. ستساعدك هذه النظرة الشاملة لنشاط منطقتك على الإنترنت على اتخاذ قرارات ذكية ومستنيرة للجميع. باستخدام Lightspeed Systems ، يمكنك تحويل تلك القرارات إلى أفعال متى وكيف تريد ذلك بالضبط.

تساعدك Lightspeed على جعل التكنولوجيا الخاصة بك أكثر فعالية وأمانًا ، واستخدام الموارد بشكل أكثر كفاءة ، وتحافظ على حماية طلابك بشكل أفضل من خلال البيانات التي تكون سهلة وكاملة وقابلة للتنفيذ وقابلة للمشاركة وآمنة.

قراءة متعمقة

Already a Lightspeed Systems customer or partner?
Contact Sales:
|

The Data-Driven District

Do you need more data?

As more and more of our students’ lives and learning take place on their devices, data on that activity becomes an ever more powerful resource for schools. The right information at the right time can keep an at-risk student safe, protect student privacy, improve professional development and maximize your ROI. When you have the right data, you can see granular changes in your individual students’ interests and behaviors as well as track trends for your classes, schools, and even districts. You can monitor student activity to catch and address cyber-bullying and self-harm in real-time. You can be sure that every device, browser, and app in use is, and remains, compliant. You can easily share information with the parents, teachers and school administrators who need it. You can make decisions for your school that makes it easier for teachers to teach and for students to learn.

Put all of this powerful data right at your fingertips in easy-to-read, easy-to-act on activity reports.

The right data can do a lot. So, what makes data, the right data? It must be easy for you to access and understand, secure, share-able, complete and actionable. Lightspeed Systems® products, like Lightspeed Filter™ and Lightspeed Analytics™, put all this powerful data right at your fingertips in easy-to-read, easy-to-act on activity reports.

What Are Users Searching For?

This is a big question that changes user-to-user and minute-to-minute. You want to be able to access search data quickly and easily and you want that data to provide you
with user-specific information as well as an overview of a whole section of user activi- ty. Knowing what kind of content your users are searching for, what new searches are suddenly popping up, and what searches are trending over time gives you a lot of insight into what is on your student body’s collective mind, allowing you to manage user access and keep students safe.

What can you do with this information?

  • Get an overview of searches trending across a whole section of users

  • See new searches in real-time

  • Identify search terms that should be added to your blocked search list

  • Ensure appropriate use of digital tools

What Types of Content Are Most Popular?

You purchased devices and digital resources for education — but how are they actually being used? With an easy report on Top Activities, you can see what types of web con- tent users are accessing all in an easy-to-understand pie chart broken down into useful categories.

What can you do with this information?

  • Get an overall idea of what users are doing on the Web

  • Present the board with data to show devic- es are being used for education

  • Identify areas where students are losing focus that might need to be blocked

     

    Knowing what users are doing is a first step
    in helping them do more of the right things
    and less of the wrong things. The Top Activity
    report is based on education-focused
    categories in Lightspeed Filter (so you get useful information right away) but they’re also customizable (so you can see how top internal resources fit into the mix).

[Lightspeed Filter] has enabled our district to securely and confidently allow 1:1 devices to go home with students. Web activity is monitored, filtered and blocked as needed.”

Lynne Phillips, Fall Mountain Regional School District

Which Students Are At-Risk?

Balancing the educational benefits of a device with the potential risks it introduces requires a high level of vigilance, understanding, and action-ability. You need to be able to address urgent issues like cyber-bullying, violence, and self-harm in real-time. You need to know what content kids have access to if they’re using any early-warning sign search terms, how they’re interacting with their devices and each other and how their behavior is changing over time. Most of all, you need to be able to act on that data. Depending on the situation, you may need to restrict access immediately, securely share info with staff members that are part of a student’s response team or just closely monitor a student.

What can you do with this information?

  • Improve student safety across your district

  • Spot at-risk students quickly

  • Save time with real-time alerts with essential information, sent to designated personnel based on custom rules

  • Adjust and customize student access (making sites read-only, turning comments off, restricting content) based on inappropriate use or bullying

  • Monitor safety trends in individual users, classes, and schools

    Maintaining school safety is everyone’s concern. Lightspeed Alert™ does the monitoring for you, helping you spot at-risk kids, intervene and get alerts to the appropriate adults in real-time. It works across platforms, sites, and browsers for a more comprehensive analysis. And to make it easier on overwhelmed staff, Lightspeed Alert lets you securely delegate administrators and manage cases across a team with audit logs and administrative controls.

How Can Streaming Be Safe?

YouTube used to be one of the toughest things for schools to control access to and monitor the use of. Along with all of the educational and enriching videos on YouTube comes a host of inappropriate videos and comments. And, with four hundred hours of video being uploaded to YouTube every minute – you can’t rely on the streaming site

to monitor and flag its content before your students have access to it. You need to have control over what your students can and can’t watch. You need a smart way to handle streaming video so you can be sure that the content accessed by your users is always safe, appropriate and educational.

What can you do with this information?

  • Get the good content on YouTube, without the bad

  • See who (users, groups, schools) is using YouTube and for what content

  • Manage trends to quickly spot (and block) viral videos distracting users

  • Keep your network and bandwidth under control

    Lightspeed Filter gives you the controls you need to keep users safe and on-task, even on YouTube. And the YouTube overview report makes it easy to monitor the use and make adjustments as needed. See how YouTube activity trends over time, see top videos, drill into individual users or videos to investigate or troubleshoot on the fly.

Are Technology Products Being Used Effectively?

Big financial decisions are made on how effective your tech tools are. You need to know which tools are being used, when, how well and by whom. If there are underutilized in your system, you need to know who isn’t using them and why. (Is it simply a connectivity issue or do you need to fine-tune some professional development?) You want to know which tools are the most engaging and which ones you can do without.

What can you do with this information?

  • See where your money is going

  • Adjust technology budgets based on actual usage data

  • Identify unused, or under-used, tools to drive adoption or plan professional development

  • Track trends in usage

  • Drive more productive conversations with other stakeholders with detailed and accurate reports

  • Save time with reporting for all resources consolidated into a single platform

    With Lightspeed Analytics, all of this information is compiled into one, easy-to-access place. Armed with this knowledge, you can make informed decisions that will empower teachers, students and classes to get the most out of every license you purchase, thus maximizing their ability to learn and your ROI.

Engagement

The more you know about your users’ engagement with your resources the more you can make those resources work for your school. That means knowing not just which apps are the most widely adopted, but which ones are actually being used the most. While seeing high engagement is ideal, seeing low engagement levels can be very informative. Whether it’s a technical issue, a matter of professional development or student education, or just user preference, this data will help you optimize your app selection for your district’s needs.

Lightspeed Analytics shows you the user engagement levels of every app in your system

What can you do with this information?

  • See which resources are being adopted and used the most

  • Plan professional development or training for critical tools that have low adoption and engagement

  • Identify your top users and lowest users for feedback

  • Increase learning by honing in on the apps that work best for your district

    Lightspeed Analytics shows you the user engagement levels of every app in your system, so you can clearly see how different tools stack up against each other. When you know what’s working and what’s not, it’s easy to make a smart decision on how to move forward.

Do You Have Any Dangerous Rogue Apps?

Technology is moving faster than ever before and many of these exciting, new apps can feed the learning and engagement in a classroom. But, with the adoption of all this new technology comes a certain amount of risk; that’s why you’ve implemented vetting pro- cesses for new tools. But most schools don’t know about all the unvetted, “rogue” apps that are in use.

What can you do with this information?

  • Spot rogue apps in use outside of IT vetting processes (and, if needed, block them)

  • Make sure tools are in compliance

  • Identify specific users and groups who are using unvetted tools

The analytics, classroom capabilities, and absolutely astounding user-friendliness made Lightspeed [Filter] a no-brainer for us.

Bobby Alexander, Davis Public Schools

Is Your Sensitive Data Safe?

You want your school to embrace every new and improved tech product, but you obviously can’t do so at the expense of student data privacy. How do you maintain the balance of supporting academic freedom while protecting sensitive data from being compromised? You keep track of every app in your system, you ensure that each one is compliant and abides by all guidelines and you keep all of this information in one, central location.

What can you do with this information?
• Keep and view privacy data in one central spot

• Ensure that every app abides by all guidelines

• Protect students sensitive data

New tech can be exciting, but adopting dangerous and/or risky products is not an option when student data privacy is on the line. Lightspeed Analytics helps protect all of the sensitive data in your district with powerful reporting on apps and their privacy/data security certifications and risks.

How is an Individual Student Doing?

Having an overview of how your users are behaving online can give you an idea of how they are collectively doing, but, to ensure each student’s safety, you need insight into an individual’s browsing activity. If you know a student has an issue, you want to be able to track their activity and determine what action needs to be taken. Conversely,

if you see a trend in behavior across a wide selection of students, you want to be able to drill down into that activity and see exactly which students are doing what.

What can you do with this information?

• Observe browsing activity over time

• See top activities broken down by category

• Monitor a student’s searches and activities for safety 

• See how many searches and sites have been blocked

• Track a student’s top visited sites and top searches

• See Lightspeed Alert cases and detailed activity

• Securely share user reports with other stakeholders

When you need to drill into the details of an individual user (for troubleshooting or investigations or at the request of teachers and administrators), Lightspeed Filter has all the information you need in pre-built user activity reports that provide trends as well as details. User reports provide a comprehensive overview of activity across multiple devices and locations.

How is an Individual Student Doing?

Dashboards and graphical overviews are great for spotting trends, but sometimes you need to drill into details and a comprehensive report on everything lets you do that.

What can you do with this information?

• See all activity in one spot

• Filter or search to find exactly what you’re looking for

• Export reports for review offline or use in other systems

The Web Activity Log in Lightspeed Filter includes blocked and allowed traffic, searches, YouTube videos, and everything else a user does online all in one single report perfect for forensic investigations and deep dives.

How is an Individual Student Doing?

The right data can be a powerful resource that drives success for your students, teachers, and schools. But getting the right data can be tricky. Lightspeed Systems provides you with the essential data you need, without overwhelming you with a lot of information that you don’t. With the comprehensive information in Lightspeed reports, you’ll be able to see each user’s activity in detail and also see it in the context of what the other users, groups, classes are doing. This holistic view of your district’s online activity will help you make smart, informed decisions for everyone. With Lightspeed Systems, you can turn those decisions into action exactly when and how you want to.

Lightspeed helps you make your tech more effective and safe, use resources more efficiently, and keeps your students better protected with data that’s easy, complete, actionable, shareable, and secure.

Further Reading