تصفية الويب: ما يجب مراعاته قبل الشراء

لا تشتري برامج تصفية الويب لمدرستك دون قراءة هذا.

لم يتم إنشاء جميع حلول تصفية الويب للمدارس على قدم المساواة. عندما تقوم بالتقييم تصفية الويب الحلول ، عليك التفكير في كيفية حماية طلابك ، والتأكد الامتثال CIPA، وتعظيم الخاص بك إدارة الأجهزة النقالة أو إحضار برنامج الجهاز الخاص بك (BYOD). قبل اتخاذ أي قرارات نهائية بشأن أفضل مرشح إنترنت لمدرستك ، إليك 10 أشياء يجب أن تفكر فيها:    

Lightspeed Filter ™: برنامج تصفية الويب الرائد في السوق لـ K-12

تصفية الويب على رسوم متصفحات مختلفة

1. دعم كل جهاز ، كل نظام تشغيل

من المحتمل أن يكون لديك مزيج من الأجهزة على شبكتك. أنت بحاجة إلى حل تصفية الويب الذي يبسط جهود الإدارة الخاصة بك ، وليس الحل الذي يعقدها. لهذا السبب يحتوي Lightspeed على وكلاء ذكيين لأجهزة Chromebook و Mac و Windows و iOS. يتضمن أيضًا مرشحًا لجهاز BYOD والأجهزة الأخرى. هذا يعني أن جميع عمليات التصفية الخاصة بك مغطاة ، دون الحاجة إلى أجهزة ، في حل واحد موفر للوقت!

2. سلامة الطالب

تتعلق سلامة الطلاب عبر الإنترنت بأكثر من مجرد حظر المحتوى غير اللائق. لهذا مرشح Lightspeed ™ يتضمن برنامج تصفية الويب Lightspeed Alert ™. Lightspeed Alert هو الحل الأول لاستخدام معلومات نشاط الويب لتحديد ومعالجة التهديدات قبل حدوثها. تتميز بمصطلح مشبوه يشير إلى المستندات عبر الإنترنت ورسائل البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي تحليل المواقع التي تمت زيارتها والمواقع المحجوبة وعمليات البحث ؛ و اكثر. يوفر ذكاءها الاصطناعي المتقدم تقارير قوية بالإضافة إلى تنبيهات في الوقت الفعلي.

رسم أمن معلومات بيانات الطالب
رسم إدارة جهاز الفصل الدراسي

3. حجرة الدراسة

يتم استخدام جميع أجهزة الطلاب التي تديرها يوميًا في الفصول الدراسية. بالإضافة إلى ميزات تصفية الويب ، يمكن دمج Lightspeed بسلاسة مع حل إدارة الفصل الدراسي لدينا: Lightspeed Classroom Management ™. يوفر الذكاء الاصطناعي الثوري في Classroom وقت المعلمين ، ويبقي الطلاب في مهمة ، ويضمن استخدام الأجهزة بشكل جيد وإدارتها بسهولة عبر مدارسك.

4. تقديم التقارير

بمجرد تعيين سياسات تصفية الويب ، ستقضي معظم وقتك في تقارير عرض الفلتر. يجب أن تكون قادرًا على الحصول على المعلومات والإجابات التي تحتاجها منها. لهذا السبب تحتاج إلى إلقاء نظرة فاحصة على محرك تقارير عامل تصفية الويب الخاص بك: Lightspeed Analytics ™. تتضمن التقارير المتقدمة لـ Lightspeed Analytics لوحات معلومات عالية المستوى وعمليات للتنقيب في المواقع والمستخدمين والصفحات الفردية والمجالات والمزيد. إذا كان لديك سؤال ، فيمكن أن تساعدك تقارير Lightspeed في الإجابة عليه. بالإضافة إلى أنه من السهل مشاركة تقارير عامل تصفية الويب.

رسم تقارير عامل تصفية الويب
رسم ذكاء اصطناعي

5. قاعدة بيانات منظمة العفو الدولية

تؤدي قاعدة بيانات تصفية الويب غير المكتملة إلى مزيد من العمل بالنسبة لك ومخاطر أكبر للمستخدمين. قد يسمح بالمحتوى غير المناسب ويحظر المحتوى التعليمي ، وسيتعين عليك تصنيف كل موقع ويب مفقود في قاعدة البيانات يدويًا. تتضمن قاعدة بيانات الذكاء الاصطناعي التكيفية Lightspeed أكثر من 65 مليون موقع ويب وعناوين IP. إنه يستفيد من الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي والسحابة اللانهائية لتصنيف الويب الأكثر دقة وشمولية. هذا يعني أنك توفر الوقت دون الحاجة إلى إعادة تصنيف مواقع الويب. هذا يعني أيضًا أنه يمكنك الاعتماد على بقاء الطلاب آمنين والوصول إلى محتوى قيم.

6. يوتيوب السلامة

تعمل ميزة Smart Play في Lightspeed على حل مشكلة YouTube مرة واحدة وإلى الأبد. تصنيفات الفيديو من YouTube والقائمين بتحميل الفيديو غير دقيقة إلى حد كبير ، لذلك قمنا بتصنيف ما يقرب من 100 مليون مقطع فيديو بأنفسنا. بنقرة بسيطة في واجهة تصفية الويب ، يمكنك السماح بمقاطع الفيديو التعليمية ؛ حظر الأشرطة الجانبية والتعليقات ؛ وإضافة قنوات المعلم. يضمن اللعب الذكي أ تجربة آمنة على موقع يوتيوب بالإضافة إلى مقاطع فيديو YouTube المضمنة في مواقع أخرى.

رسم يوتيوب آمن
رسم إنترنت الأشياء

7. SSL فك التشفير

تحتاج إلى نظرة ثاقبة على مصطلحات بحث الطلاب من خلال برنامج تصفية الويب الخاص بك. تحتاج أيضًا إلى معرفة مقاطع الفيديو التي يشاهدها الطلاب. هذا يتطلب فك تشفير SSL، والتي كانت بمثابة متاعب كبيرة للمدارس. لقد تطلب الأمر بنوكًا من خوادم بروكسي رجل في الوسط الموثوق به ، وملفات PAC ، وشهادات ثقة - حتى الآن. Lightspeed Smart Agents لها محرك وكيل مستقل. مع Smart Agents ، لا تحتاج إلى إعداد أو إدارة أي شيء. يمكنك أيضًا الحصول على فك تشفير SSL الذي تحتاجه للسياسات وإعداد التقارير عبر أنظمة تشغيل.

8. قدرات التخصيص

تصفية الويب ليست ذات مقاس واحد يناسب الجميع. المدارس لها احتياجات مختلفة - مثلما تختلف احتياجات المجموعات والمستخدمين داخل المدارس. تستند سياسات تصفية الويب الافتراضية الخاصة بنا إلى أفضل الممارسات التي طورناها على مدار 20 عامًا في مجال الأعمال. ومع ذلك ، فإن Lightspeed يسهل أيضًا التمييز بين السياسات. يمكنك بناء قوائم السماح / الحظر المخصصة ؛ فئات مخصصة والسياسات المصممة خصيصًا للمستخدمين والمجموعات والمدارس.

رسم تمكين المستخدم
ضوابط وسائل التواصل الاجتماعي لرسم مرشح الويب

9. ضوابط وسائل التواصل الاجتماعي

لا يعمل حظر وسائل التواصل الاجتماعي مع الكثير من المدارس. بعد كل شيء ، يمكن أن تكون وسائل التواصل الاجتماعي مهمة لاستراتيجيات الاتصال والمناهج المدرسية. تتيح لك عناصر التحكم في الوسائط الاجتماعية في Lightspeed حظر مواقع الوسائط الاجتماعية والسماح بها ببضع نقرات في حل تصفية الويب الخاص بك. يمكنك بسهولة وضع سياسات مختلفة للمعلمين والطلاب ؛ المدارس الابتدائية والثانوية؛ وساعات المدرسة وساعات خارج المدرسة. بالإضافة إلى أنه يمكنك تعيين مواقع الوسائط الاجتماعية للقراءة فقط ، بحيث يمكن للطلاب البحث وليس النشر.

10. 24/7 الحماية

يضمن وكلاء Lightspeed الأذكياء أمانًا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. يتم تثبيتها على أجهزة الطلاب ، ولا يمكن إزالتها ، وتسهيل عملية التصفية أثناء انتقال الأجهزة من شبكة إلى أخرى. أيضًا ، يمكنك بسهولة تعديل سياسات تصفية الويب Lightspeed لساعات ما بعد المدرسة ، مما يتيح الوصول. ومع Lightspeed أخصائيي سلامة الطلاب متوفر 24/7/365 ، يمكنك معرفة أن طلابك يتمتعون بحماية أكبر.

التوازن بين العمل والحياة الفنية الرسم

منصة Lightspeed هي نتيجة 20 عامًا من الخبرة في تصفية الويب من مرحلة رياض الأطفال حتى نهاية التعليم الثانوي وتقدم أحدث التقنيات وأكثرها إبداعًا. بفضل الوكلاء الذكيين في Lightspeed ، يتم تصفية كل جهاز ، أينما ذهب. إنه أفضل مرشح إنترنت من الرواد في مجال الأمان عبر الإنترنت.

Web Filtering: What to Consider Before You Buy

Don't buy web filtering software for your school without reading this.

Web filtering solutions for schools aren’t all created equal. When you’re evaluating web filtering solutions, you have to think about how you’re going to protect your students, ensure CIPA compliance, and maximize your mobile device management or Bring Your Own Device (BYOD) program. Before you make any final decisions about the best internet filter for your school, here are 10 things you need to be thinking about:    

Lightspeed Filter™: The market-leading web filtering software for K-12

web filtering on various browsers graphic

1. Support for Every Device, Every OS

You probably have a mix of devices on your network. You need a web filtering solution that simplifies your management effort, not one that complicates it. That’s why Lightspeed has Smart Agents for Chromebooks, Mac, Windows, and iOS. It also includes a filter for BYOD and other devices. This means all your filtering is covered, no hardware required, in a single, time-saving solution!

2. Student Safety

Student safety online is about more than simply blocking inappropriate content. That’s why Lightspeed Filter™ web filtering software includes Lightspeed Alert™. Lightspeed Alert is the first solution to use web activity information to identify and address threats before they happen. It features suspicious term flagging on online documents, emails and social media; an analysis of visited websites, blocked websites and searches; and more. Its advanced artificial intelligence offers powerful reporting as well as real-time alerts.

student data information security graphic
classroom device management graphic

3. The Classroom

All those student devices you’re managing are used every day in classrooms. In addition to web filtering features, Lightspeed can be seamlessly integrated with our classroom management solution: Lightspeed Classroom Management™. Classroom’s revolutionary AI saves teachers’ time, keeps students on task, and ensures devices are well-used and easily managed across your schools.

4. Reporting

Once your web filtering policies are set, you’ll spend most of your time in the filter viewing reports. You need to be able to get the information and answers you need out of them. This is why you need to take a close look at your web filter’s reporting engine: Lightspeed Analytics™. Lightspeed Analytics’ advanced reporting includes high-level dashboards and drill-downs on sites, users, individual pages, domains, and more. If you have a question, Lightspeed’s reporting can help you answer it. Plus our web filter’s reports are easy to share.

web filter reporting graphic
artificial intelligence graphic

5. AI Database

An incomplete web filtering database results in more work for you and greater risk for your users. It may allow inappropriate content and block educational content, and you’ll have to manually categorize every website the database missed. Lightspeed’s Adaptive AI Database includes more than 65 million web sites and IPs. It leverages AI, machine learning, and the infinite cloud for the most accurate and comprehensive categorization of the Web. This means you save time not having to recategorize websites. This also means you can count on students staying safe and having access to valuable content.

6. YouTube Safety

Lightspeed’s Smart Play feature solves the YouTube problem, once and for all. Video categorizations from YouTube and video uploaders are wildly inaccurate, so we’ve categorized nearly 100 million videos ourselves. With a simple click in your web filtering interface, you can allow educational videos; block sidebars and comments; and add teacher channels. Smart Play ensures a safe experience on YouTube as well as YouTube videos embedded on other sites.

safe youtube graphic
the internet of things graphic

7. SSL Decryption

You need insight into student search terms through your web filtering software. You also need to know which videos students watch. This requires SSL decryption, which has been a huge hassle for schools. It required banks of trusted man-in-the-middle proxy servers, PAC files, and trust certificates — until now. Lightspeed Smart Agents have a self-contained proxy engine. With Smart Agents, you don’t need to set up or manage anything. You also get the SSL decryption you need for policies and reporting across OSes.

8. Customization Abilities

Web filtering isn’t one-size-fits-all. Schools have different needs — just as groups and users within schools have different needs. Our default web filtering policies are based on best practices we’ve developed over 20 years in business. However, Lightspeed also makes it easy to differentiate policies. You can build custom allow/block lists; custom categories; and policies tailored to users, groups and schools.

user enablement graphic
social media controls for web filter graphic

9. Social Media Controls

Blocking social media doesn’t work for a lot of schools. After all, social media can be important to schools’ communication strategies and curriculum. Lightspeed’s Social Media Controls let you block and allow social media sites in a few clicks in your web filtering solution. You can easily set different policies for teachers and students; elementary and high schools; and school hours and non-school hours. Plus you can set social media sites to read-only, so students can research but not post.

10. 24/7 Protection

Lightspeed’s Smart Agents ensure 24/7 safety. They are installed on student devices, can’t be removed, and make filtering seamless as devices move from network to network. Also, you can easily adjust Lightspeed’s web filtering policies for after-school hours, opening up access. And with Lightspeed Student Safety Specialists available 24/7/365, you can know your students are even more protected.

work life balance art graphic

Lightspeed’s Platform is the result of 20 years of experience in K-12 web filtering and offers the newest, most innovative technology. Thanks to Lightspeed’s Smart Agents, every device is filtered, everywhere it goes. It’s the best internet filter from the leaders in online safety.